يعاني سكان عدة جماعات بإقليم الحوز من تردّي خدمات الشركة الجهوية متعددة الخدمات بجهة مراكش آسفي المكلفة بتدبير الماء والكهرباء، وسط انتقادات متزايدة بسبب ارتفاع فواتير الاستهلاك بشكل غير مبرر، وضعف الصيانة، وتأخر إصلاح التسربات المائية. ويشكو عدد من المواطنين من عدم قيام الشركة بمعاينة العدادات بشكل دوري، واعتمادها على تقديرات تقدّر المبالغ بشكل عشوائي، ما يؤدي إلى فواتير ضخمة، الأمر الذي أثقل كاهل الأسر وزاد من حالة الاحتقان الاجتماعي بالمنطقة.
كما يلفت السكان إلى استمرار استخدام عدادات معطوبة دون استبدالها، بالإضافة إلى نقص واضح في سرعة تدخل الشركة لإصلاح التسربات، في ظل ضعف التجهيزات المتوفرة لديها. وعبّر المواطنون عن استيائهم من غموض طريقة حساب الفواتير، ومن عدم تزويدهم بنسخ واضحة تمكنهم من مراقبة استهلاكهم الفعلي. ويطالبون الجهات المعنية بمراجعة عقود التدبير المفوض، وإلزام الشركة بتحسين جودة خدماتها، والالتزام بمعايير الشفافية وفق القانون 31.08 المتعلق بحماية المستهلك، لضمان حق الساكنة في خدمات عادلة وموثوقة.
تعليقات
إرسال تعليق