بفضل ترافع الرئيس الأجودي.. ثلاثة خزانات مائية جديدة تعزز التزود بالماء الشروب بدواوير سيدي عبد الله غيات
تشهد جماعة سيدي عبد الله غيات بإقليم الحوز دينامية متواصلة في مجال تحسين خدمات التزود بالماء الصالح للشرب، من خلال إطلاق مشاريع جديدة تستهدف تقوية البنية التحتية المائية بعدد من الدواوير، وذلك في سياق الجهود الرامية إلى مواجهة آثار الإجهاد المائي وضمان استفادة الساكنة من هذه المادة الحيوية في ظروف أفضل.
وفي هذا الإطار، قامت لجنة تابعة لوكالة تنفيذ المشاريع لجهة مراكش آسفي بزيارة ميدانية إلى الجماعة للوقوف على المواقع المخصصة لإنجاز ثلاثة خزانات مائية جديدة. ويتعلق الأمر بخزانين بسعة 25 طناً بكل من دواري العوينة والناقوش الغابة، إضافة إلى خزان ثالث بسعة 50 طناً بدوار سيدي بوزكية، على أن يتم تجهيز هذه المنشآت بأنظمة تعتمد على الطاقة الشمسية لضمان استمرارية الخدمة وتقليص تكاليف التشغيل.
وتندرج هذه المشاريع ضمن شراكة تجمع جماعة سيدي عبد الله غيات ومجلس جهة مراكش آسفي، في إطار توجه يروم اعتماد حلول مستدامة لتدبير الموارد المائية وتحسين ظروف عيش الساكنة بالعالم القروي. كما تعكس هذه الأوراش الجهود التي يبذلها رئيس الجماعة لحسن الأجودي من خلال تتبع مختلف الملفات التنموية والترافع بشأنها لدى الجهات المختصة، بهدف تسريع إنجاز المشاريع ذات الأولوية والاستجابة لانتظارات الساكنة، خاصة في ما يتعلق بتأمين التزود بالماء الشروب.

تعليقات
إرسال تعليق