سجل إقليم الحوز حضوره ضمن أشغال المؤتمر العالمي الثامن لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، المنعقد بمدينة طنجة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، من خلال مشاركة كل من أحمد علا، رئيس المجلس الجماعي لتحناوت، وحسن اداحيا، عضو المجلس الجماعي لأوريكة، إلى جانب وفود ومنتخبين ومسؤولين يمثلون جماعات ترابية من مختلف جهات المملكة وعدد من دول العالم.
وتأتي هذه المشاركة في إطار تمثيل إقليم الحوز في واحدة من أبرز التظاهرات الدولية المخصصة لقضايا الحكامة المحلية والتنمية الترابية، حيث شكل المؤتمر فضاءً لتبادل التجارب والخبرات بين المنتخبين وصناع القرار حول سبل تطوير أداء الجماعات الترابية وتعزيز أدوارها في تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. كما ناقش المشاركون عدداً من القضايا المرتبطة بالعدالة المجالية والانتقال البيئي والابتكار في تدبير المرافق والخدمات العمومية.
ويعكس حضور أحمد علا وحسن اداحيا بهذا المحفل الدولي حرص المنتخبين بإقليم الحوز على مواكبة المستجدات المتعلقة بتدبير الشأن المحلي والانفتاح على التجارب الناجحة في مجال الحكامة الترابية، بما من شأنه المساهمة في تطوير الأداء الجماعي وتعزيز المشاريع التنموية الموجهة لفائدة ساكنة الإقليم، خاصة في ظل الأوراش الكبرى التي تعرفها المنطقة خلال السنوات الأخيرة.


تعليقات
إرسال تعليق