لجنة من وزارة الانتقال الرقمي تزور التوامة وآيت أورير وتزارت وآيت عادل لمعالجة مشكل التغطية الهاتفية
في خطوة جديدة تروم إيجاد حلول عملية لمشكل ضعف أو غياب التغطية الهاتفية وخدمات الإنترنت بعدد من دواوير جماعة التوامة، استقبلت الجماعة، يوم الجمعة 19 يونيو 2026، لجنة تقنية مركزية أوفدتها الجهات المختصة للوقوف ميدانياً على حجم الإشكال الذي تعاني منه الساكنة منذ سنوات.
وتأتي هذه الزيارة في سياق الجهود التي يبذلها المجلس الجماعي للتوامة للترافع عن هذا الملف، وبعد الملتمس الذي تم رفعه إلى النائب البرلماني عن إقليم الحوز أحمد التويزي، والذي بادر إلى إثارة الموضوع تحت قبة البرلمان لدى الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة. كما تندرج الزيارة في إطار مخرجات اللقاءات السابقة التي احتضنتها الوزارة بحضور عدد من رؤساء الجماعات المتضررة من ضعف خدمات الاتصال.
وضمت اللجنة كلاً من حسن جوريو مستشار الوزيرة، وعبد الكريم بلخيضر رئيس قسم الخدمة الأساسية بالوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، إلى جانب المطيع عبد الحي المسؤول بالوكالة نفسها، حيث شملت الزيارة جماعات التوامة وآيت أورير وتزارت وآيت عادل. وقد خصصت الاجتماعات المنعقدة بهذه الجماعات لتشخيص الوضع ميدانياً وتحديد الدواوير غير المستفيدة أو التي تعاني من ضعف التغطية، في انتظار التوصل باللوائح المحينة والإحداثيات الجغرافية اللازمة، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين خدمات الهاتف والإنترنت لفائدة الساكنة.

تعليقات
إرسال تعليق